شعبة المخازن والمشتريات

المهام :-

1-   تهيئة مخازن نظامية تتوفر فيها مستلزمات السلامة بما يتلائم مع طبيعة ونوع المواد المخزونة .

2-   توفير مستلزمات حفظ المواد المخزونة بما لايعرضها الى الضرر والتلف وتأمين سهولة جردها وحركتها وحمايتها من السرقة .

3-   ترميز كافة المواد المخزنية واعداد بطاقات الامانة المخزنية النظامية وتكون بحوزة أمين المخزن حيث يقوم باستلام وتسليم مواد الامانة المخزنية اصوليا” .

4-   التأكد من قيام امناء المخازن بجرد المواد التي بحوزتهم جردا” ذاتيا” ومقارنة النتائج مع الرصيد من البطاقة المخزنية ويتم ذلك من خلال الجرد العشوائي .

5-   التأكد من ان مستندات الصادرة المخزني والاعادة والتحويل اصولية من حيث الصلاحية وسلامة اعدادها وترقيمها وتوثيقها وحفظها .

6-   مسك سجل اصدار طلبيات الشراء وتوزيعها .

7-   ترميز الموجودات المتنقلة عند استلامها وفتح بطاقة لكل صنف منها ومتابعة نقل هذه الموجودات بين الاقسام بموجب استمارة نقل وتأشيرها في سجل البطاقة .

8-   ادخال المواد المشتراة الى وحدة الاستلام وتسجيل المواد المستلمة في سجل خاص واكمال الاجراءات من قبل لجنة الاستلام المشكلة في المركز .

9-   اعداد التاندر الخاص بشراء المعدات والاجهزة المختبرية .

10- اعداد طلبيات الشراء الخاصة بالعملة الاجنبية ومتابعة تنفيذها بالتنسيق مع الاقسام والجهات المستفيدة في المركز.

11- توثيق عمليات الشراء المحلي .

12- المتابعة المستمرة لمتغيرات أسعار الاجهزة المختبرية والمواد الاحتياطية لها من خلال شبكة الانترنت .

13- اعداد قائمة باسماء الشركات المخلة بالتزاماتها التعاقدية والمدرجة بالقائمة السوداء .

14- اعداد دراسات محدثة للاسعار وتخمين اسعار طلبات توفير الخدمات المحلية والخارجية .

a

وتضم الشعبة الوحدات التالية :-

1- وحدة المخازن.

2- وحدة المشتريات.

3- وحدة الاستلام.

4- وحدة اعداد الكلف التخمينية.