قسم التدقيق الداخلي

المهام :-

1- تدقيق الامور المالية قبل وبعد الصرف وكذلك التدقيق الاداري والمخزني وفق برنامج كامل ينظم سنوياً .

2- التحقق من سلامة موجودات المركز واستخدامها بشكل جيد من خلال الاشراف على جرد الموجودات والمخازن والتأكد من انظمة السيطرة عليها .

3- التأكد من تطبيق القوانين والانظمة والتعليمات النافذة وتطويرها لتكون مواكبة لعمل المركز .

4- تنسيق اعمال التدقيق الداخلي مع ديوان الرقابة المالية ومركز الوزارة .

5- التأكد من الالتزامات المالية المترتبة على المركز والناتجة من ابرام العقود والاتفاقيات وحسب شروط العقود والاتفاقيات .

 

ويضم القسم الشعب التالية :-

1- شعبة تدقيق الموجودات.

2- شعبة تدقيق المصروفات.

3- شعبة تدقيق الرواتب والتدقيق الاداري.