انظمة الجودة

ان تطبيق أنظمة الجودة وفق المواصفات العالمية تعتبر علامة مميزة للاداء في مركز البحث والتطوير النفطي دعما لسمعته محليا ودوليا أضافة الى تعزيز ثقة العاملين فيه.

وبناءا عليه حرص مركز البحث والتطوير النفطي على تطبيق أنظمة الجودة التالية:

نظام أدارة الجودة Quality management system

أعتمد مركز البحث والتطوير النفطي نظام أدارة الجودة ISO 9001:2008  والذي يعتبر من الانظمة التطويرية العالمية في الوقت الحاضر والذي يرتكز على وضع نظام اداري متكامل ذو قدرة عالية على التطوير والتحسين المستمر والتركيز على الزبون باعتباره الرافد الاساس للمركز.

نظام أدارة المختبرات laboratory quality management system

أعتمد مركز البحث والتطوير النفطي  نظام أدارة الجودة للمختبرات من منطلق حرصه على تقديم أفضل الخدمات لزبائنه ويقوم هذا النظام على تلبية متطلبات المواصفة الدولية ISO/IEC 17025:2005 والتي تعتمد طرق عمل قياسية دولية في اجراء الفحوصات وتوثيق اجراءات الفحص بالتفصيل ابتداءا بالنمذجة , معايرة الاجهزة وصولا الى أصدار تقرير نتيجة الفحص النهائية.

وحصوله على الاعتمادية لاربع فحوصات من قبل واحدة من أفضل الشركات المتخصصة والمعتمدة في هذا المجال وهي شركة بيري جونسون الامريكية .

cert- labortory

نظام أدارة البيئة environmental management system

هذا النظام هو جزء من نظام الادارة الكلي  لأي منظمة يستخدم لتطوير وتنفيذ سياستها وأدارة مظاهرها البيئية ومن منطلق الحفاظ على بيئة عمل جيدة للعاملين وزوار المركز وللوصول الى منتوج يراعي البيئة كأولوية  اعتمد مركزنا نظام ادرة البيئة وبالاعتماد على المواصفه الدولية ISO 14001:2004  والذي يحدد بيئة العمل داخل المختبر وتحديد الاجراءات اللازمة للمخاطر البيئية وتقييمها وتحديد الضوابط أثناء العمل في مختلف ارجاء المركز وبالذات المختبرات باعتبارها الجزء الرئيسي من خدمات المركز.

نظام أدارة الصحة والسلامه المهنية OHSAS

Occupational health and safety management system

أعتمد المركز نظام ادارة للصحة والسلامة المهنية والذي يرتكز على تطبيق متطلبات المواصفه الدوليه OHSAS 18001:2007  والتي تتطلب تحديد مصادر الخطر المتوقع وتقييمها وايجاد الاليه المناسبه للتعامل معه والالتزام بمنع الاذى واعتلال الصحه والتحسين المستمر لادارة وأداء الصحة والسلامة المهنية.

occupation and health